Tubstenli مدونة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا بكم في Tubstenli مدونة تهتم بكل ماهو تقني وجديد في عالم التكنولوجيا . نحن سعداء كونكم اخترتم أن تكونوا جزءا من مجتمعنا، نأمل أن تستمتعوا معنا. سوف نبذل قصارى جهدنا لنقدم لكم الأفضل الذي لا غنى عنه.!! كما تملك المدونة أقسام عديدة أبرزها أنظمة التشغيل حيث نقدم في هذا القسم شروحات كل من الويندوز ولينكس. وقسم لنظام أندرويد. ونهتم بشكل كبير بقسم الربح من الأنترنيت حيث الهدف تعليم كيفية استغلال وقتكم وتحويله الى مال. نتمنى افادتكم من خبرتنا البسيطة والمتواضعة في عالم الكمبيوتر والويب.

ما هو Bitlocker ولماذا تحتاج إلى تمكينه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فى ويندوز

ويندوز 10، ويندوز 8، ويندوز 7
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

ما هو Bitlocker ولماذا تحتاج إلى تمكينه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فى ويندوز


     
على نظام التشغيل ويندوز، تطبيق محدد مسبقا، Bitlocker، هو متاح، والذي يسمح لنا لتشفير القرص الثابت لدينا
على نظام التشغيل ويندوز، لدينا ميزة تثبيت الافتراضي الذي يسمح لنا لتشفير القرص الثابت بأكمله. سيؤدي ذلك إلى زيادة أمان المستندات ومحتويات الوسائط المتعددة المحفوظة على جهاز الكمبيوتر. وتسمى الأداة Bitlocker،

 وهنا كيفية تفعيله.

كما ذكر، Bitlocker هو الافتراضي على أنظمة ويندوز، ولكن لم يتم تنشيط الأداة تلقائيا. سيكون لدينا لتعيين يدويا لتحسين أمن تكنولوجيا المعلومات. أولا وقبل كل شيء، يجب أن نحدد أن هناك ثلاثة إصدارات ويندوز التي Bitlocker تم تعيين مسبقا: ويندوز 10، ويندوز 8، ويندوز 7 في نهاية المطاف. مع Bitlocker، يمكننا أن نقرر لتشفير القرص الثابت بأكمله أو إنشاء "مشفرة" حاوية التشفير التي تحتوي فقط على أهم الوثائق وسرية. لمزيد من الأمان، والمشورة هي لتشفير أي بيانات.

ما هو Bitlocker

تشفير وحدة تخزين كاملة مع Bitlocker بسيط جدا. ببساطة تفعيل الخدمة وحمايته . قبل أن ترى كيفية تشغيل وظيفة، ومع ذلك، علينا أن تحقق ما إذا كان لنا هو جهاز كمبيوتر مع وحدة منصة موثوق بها (TPM) على اللوحة الأم. هذا هو في الممارسة العملية رقاقة أن يولد ويخزن مفاتيح التشفير المستخدمة من قبل Bitlocker. إذا لم يكن لدينا رقاقة TPM، لا يزال بإمكانك تمكين Bitlocker، ولكن سيكون  أقل  أمنا. أيضا مع Bitlocker بالإضافة إلى القرص الثابت، وذلك بفضل ميزة اسمها Bitlocker ، يمكننا أيضا حماية محركات الأقراص الخارجية، مثل العصي usb  أو محركات الأقراص الصلبة الخارجية.

كيفية تمكين Bitlocker

لتمكين Bitlocker على ويندوز 10، اذهبوا إلى "مستكشف الملفات" ثم على هذا الكمبيوتر الدخول ثم انقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص الذي يميز القرص الصلب لدينا. عند هذه النقطة سوف تظهر القائمة التي علينا أن نختار الخيار Bitlocker . إذا لم نعرض هذا الخيار بشكل صحيح، فإننا نعني أننا لا نستخدم إصدار Pro Enterprise من ويندوز. وفي هذه الحالة سيكون لدينا لاستخدام خدمة تشفير ملف آخر، مثل TrueCrypt او Veracrypt.

اختر طريقة إلغاء القفل

مرة واحدة يتم تنشيط Bitlocker،  سوف تتم إعادة توجيه إلى الصفحة حيث اختيار طريقة فتح المستندات. هناك العديد من الحلول الممكنة. على سبيل المثال، يمكنك فتح القرص الصلب الخاص بك مع كلمة مرور،PIN، ولكن أيضا مع محرك أقراص أوسب التي سوف تعمل كمفتاح. وإذا كان جهاز الكمبيوتر لدينا أجهزة الاستشعار يمكننا أيضا لبيومترية  تحديد الماسح الضوئي لبصمات الأصابع لفتح الملفات المشفرة.
تخزن مفتاح الاسترداد

بعد الانتهاء من المعالج لاختيار طريقة فتح، سيكون لدينا لتخزين مفتاح الاسترداد. Bitlocker، في الواقع، يوفر مفتاح الاسترداد الذي يسمح لنا بالوصول إلى الملفات المشفرة إذا فقدنا رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور الأساسية. النصائح هي حفظ هذه البيانات في مكان آمن. مثل حساب ميكروسوفت لدينا، داخل عصا usb أو طباعته .

تشفير الملفات الجديدة

مرة واحدة هو نشط، Bitlocker يحفظ ويحمي كل ملف جديد نقوم بحفظه على القرص الثابت عن طريق التشفير. وهذا سيجعل من السهل لزيادة أمن تكنولوجيا المعلومات لدينا. لأنه بمجرد الانتهاء من التثبيت الأولي  لم يعد لدينا ما يدعو للقلق أي شيء. وفيما يتعلق بالتشفير، فإن النظام الأكثر أمانا هو ويندوز 10 الذي يستخدم معيار XTS-AES على ويندوز 7 و 8، يستخدم Bitlocker معيار التشفير يسمى  AES. إذا كان لدينا أحدث إصدار من ويندوز، لا يزال بإمكانك اختيار أي معيار لاستخدامها وفقا لتفضيلاتنا. تذكر أن تشفير ملف يستغرق وقتا أطول بكثير من حفظ "عادي" للمستند. اعتمادا على حجم الملف، قد يستغرق الأمر عدة دقائق.

ويندوز

Post A Comment:

0 تعليقات: